السعودية تستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر

 السعودية تستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 16 يوليوز 2024 - 23:44

قال وزير الاقتصاد السعودي فيصل الإبراهيم إن السعودية تلعب دورا محوريا في تحقيق الأهداف العالمية المتعلقة بالمناخ، بأكثر من 80 مبادرة، واستثمارات تتجاوز 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الإبراهيم قوله في كلمة ألقاها خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة 2024، بنيويورك، أن السعودية تعمل على تعزيز الاستدامة محليا، كما تتبع نهجا يشمل جميع جوانب الاقتصاد ويركز على الإنسان لاستخراج الإمكانات الكامنة، تحت مظلة "رؤية 2030".

وأضاف الإبراهيم "في السعودية، ندرك أن التقدم المستدام يعتمد على خلق واستغلال الفرص لتحسين المستوى المعيشي العام وتعزيز جودة الحياة".

كما أشار الى أهمية تطوير نظام لترتيب الأولويات، يمكن الدول من التركيز على السياسات الأكثر فاعلية والحلول الأمثل التي تحقق أقصى تأثير لأكبر عدد من الأشخاص خلال أقصر فترة زمنية ممكنة لتسريع وتيرة التقدم.

ويشارك الوفد السعودي في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 الذي يقام بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في الفترة بين 8 إلى 18 يوليوز الجاري، تحت شعار "تعزيز أجندة 2030 المعنية بالتنمية المستدامة والقضاء على الفقر في ظل الأزمات المتعددة".

نُخبة الجزائر المتخلفة !

لم يبق للمرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية التي ستجرى في السابع من سبتمبر المقبل إلاّ أن يُصَلُوا للعلي القدير علانية لمطالبة السماء أن تختفي المملكة المغربية من الخريطة ذات صباح! فالعداء ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...